آخر ساعة

والي العيون يبرز أمام إعلاميين مغاربة مؤهلات الاستثمار بالجهة

عقد والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، يحضيه بوشعاب، ليلة الخميس بالعيون، لقاء مع وفد إعلامي يمثل مختلف المنابر الإعلامية الوطنية، تمحور حول مؤهلات الاستثمار والمنجزات التنموية التي تحققت بالجهة.

وفي كلمة بالمناسبة، قدم والي الجهة أمام الوفد الإعلامي، لمحة عن مؤهلات الاستثمار بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء ومؤهلاتها السياحية والاقتصادية التي تجعلها منطقة واعدة وقادرة على جلب مزيد من الاستثمارات.

وأبرز الوالي أمام الوفد الإعلامي، الذي يقوم بزيارة استطلاعية للأقاليم الجنوبية تنظمها النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتعاون مع وكالة الجنوب، أن الجهة شهدت خلال السنوات الأخيرة إنجاز عدة أوراش مهيكلة ومشاريع اقتصادية واجتماعية مكنت من الرقي بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المحلية، مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار تدعيم البنيات والتجهيزات الأساسية وإنشاء المقاولات والاهتمام بالقطاع الصحي والمجال البيئي والعنصر البشري الذي يعتبر ركيزة كل تنمية.

وأضاف والي الجهة أن من بين أهم المشاريع التي تم إنجازها على مستوى الجهة، هناك عصرنة وتطوير الموانئ وإطلاق مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتأهيل القطاعات الإنتاجية، فضلا عن توفر الجهة على فروع لمؤسسات التعليم العالي وكذا احتضان الجهة لمؤسسات إعلامية كقناة العيون والمكتب الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء وإذاعة العيون الجهوية.

وخلص بوشعاب إلى أن الموقع الاستراتيجي للجهة، الذي يربط بين جزر الكناري والدول الإفريقية، سيمكن من إرساء شراكة قوية بين المغرب والاتحاد الأوروبي من جهة والمغرب والدول الإفريقية من جهة أخرى، مشيرا إلى أن الشراكة بين المغرب والدول الإفريقية تأكيد للعمق الإفريقي للمغرب ودفع قوي للتعاون جنوب-جنوب.

من جهة أخرى، أبرز عبد الرحيم التوراني، رئيس الوفد الصحافي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة الوفد الصحافي للأقاليم الجنوبية تندرج في إطار مهمة استطلاعية للوقوف على واقع وآفاق التنمية والتطور الذي تشهده المنطقة والتواصل مع المسؤولين والفاعلين المحليين بشأن القضايا التي تهم الساكنة المحلية.

ومن جانبها، أشارت نجاة بوعبدلاوي، عضو الوفد، في تصريح مماثل، إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة للاطلاع على الآثار الجانبية للفيضانات التي عرفتها الأقاليم الجنوبية والوقوف على المجهودات المبذولة من طرف الفاعلين المحليين لتجاوز هذه الآثار، وكذا الاطلاع على المنجزات والأوراش التنموية بالأقاليم الجنوبية.

يشار إلى أن الوفد سيقوم، اليوم الجمعة، بالاطلاع على الأوراش التنموية بمدينة العيون قبل أن يتوجه إلى مدن المرسى وبوجدور والداخلة للاطلاع على المنجزات التنموية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *