مجتمع

الطرق المقطوعة والعزلة تدفع هيئات سياسية ومدنية للاحتجاج على عامل سيدي إيفني

في بيان توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، عبرت مجموعة من الهيئات النقابية والسياسية والجمعوية عن غضبها من سياسة الآذان الصماء التي ينهجها صالح الدحا عامل سيدي افني المعين حديثا على رأس الإقليم.

فبعد الفيضانات الأخيرة التي عرفها الإقليم، بقيت حالة العزلة السمة بارزة على مستوى الدواوير والماشربالإقليم، فلولا تدخل بعض الجمعيات الخيرية لبقيت مناطق بكاملها في عزلة تامة، وأضاف البيان أن الطرق المفتوحة توجد في وضعية رديئة، مما دفع بأرباب سيارات الأجرة إلى الزيادة من الأثمنة بشكل مضاعف.

ومما زاد من توتر ساكنة المدينة حسب بعض المصادر من داخل المدينة هو عزلة حي كبير يوجد بالمدار الحضري، ويتعلق الأمر بحي العين، الذي لايزال معزولا بشكل تام مما أرغم الناس على استعمال سلم بدائي للتنقل منه إلى باقي أحيا المدينة .ودعت الهيئات الموقعة على البيان الى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم.

من جهة أخرى لاتزال الطريق الوطنية بين كليميم وسيدي إيفني مقطوعة، حيث يتساءل المواطنون أنه على الجهات الحكومية المعنية إصدار نشرة يومية لإخبار المواطنين عن حالتها؟ وتابع المواطنون تساؤلهم هل يمكن اعتبار طريق غير معبدة وبدون علامات تشوير مؤهلة لحمل صفة طريق وطنية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *