تربية وتعليم

اجتماع بابن زهر لإختيار ممثل في لجنة اختيار رئيس الجامعة القادم

اجتمع مجلس جامعة ابن زهر يوم الجمعة 26 دجنبر 2014 من الساعة الرابعة الى الحادية عشرة ليلا لاختيار الأعضاء الذين سيمثلون الجامعة في لجنة اختيار رئيس الجامعة القادم.

وقد عمد المجلس بعد نقاش مستفيض إلى التصويت من أجل حسم النقاش الذي دار حول المسطرة وقرر المجلس بالتصويت كذلك ضرورة بث المجلس في أساتذة التعليم العالي الذين سيختارون بعرض سيرهم الذاتية ليتعرف الأعضاء عليهم وعلى مؤهلاتهم العلمية والتدبيرية وتجربتهم.

وقد سار المجلس في اتجاه التصويت على المرشحين، كما قرر المجلس اعتماد الاقتراع السري، على الرغم من كون بعض أعضاء اقترحوا خلق لجنة من المجلس يعهد اليها اختيار هؤلاء وحسم الأمر بالتصويت.

وقد تمت مراعاة التخصصات الكبرى التي هي العلوم والتقنيات والاقتصاد والقانون والآداب والعلوم الإنسانية.

وقد دار نقاش مطول حول المسار انتهى الى ضرورة تفادي إيلاء أمر الاختيار للجنة مصغرة مراعاة لإشراك المجلس برمته في هذا الاختيار خاصة وأن هناك أعضاء خارجيون وطلبة وموظفين في المجلس يجب أن يشاركوا في الاختيار.

وللتذكير، فإن مجلس الجامعة يرفع أسماء ثلاثة أستاذة التعليم العالي إلى الوزارة الوصية التي تختار من بينهم واحدا يمثل الجامعة في لجنة تتكون من خمسة أعضاء.

وقد حضر هذا الاجتماع رئيس الجهة ورؤساء غرف الصيد البحري والصناعة التقليدية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة وممثل اتحاد مقاولات المغرب وممثلة الجامعة الحرة ورؤساء المؤسسات والأساتذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *