كواليس

“مشاهد” تنشر كواليس إحداث ميناء بمواصفات عالمية بالعيون

كشفت مصادر خاصة لـ “مشاهد.أنفو” حضرت إجتماعا داخليا نظم بالرباط بحر هذا الأسبوع، أن المكتب الشريف للفوسفاط يفكر في إحداث ميناء ضخم بمدينة العيون، وهو اللقاء الذي حضره المدير العام للشركة إلى جانب أطر الوزارة والشركة ونواب الجهة الجنوبية.

وقالت المصادر ذاتها، أن عمق هذا المشروع سيصل حوالي 17 مترا مقارنة بالميناء الحالي الذي لايتجاوز 10 أمتار، حيث سيتحول هذا الميناء إلى قطب صناعي منافس على المستوى الوطني والدولي، وهو ما من شأنه أن يخفف العبئ عن عمال شركة فوسبوكراع بالعيون.

وكثيرا ما يشتكي عمال الشرطة المذكورة، من عدة إكرهات تواجههم، حيث يتعرضون لجروح ورضوض مايستدعي نقلهم حوالي 25 كيلومترا إلى المستشفى الجهوي في ظل غياب مصحات خاصة، بالرغم من كون الشركة تعتبر الأكثر حيوية على المستوى الوطني والإفريقي.

هذا وذكرت مصادرنا أن هذه النقط تمت مناقشة بعض منها على هامش هذا اللقاء حيث تطرق إلى هذا الموضوع احد البرلمانيين المكلفين بملف هؤلاء بمدينة العيون عن حزب العدالة والتنمية، إلى جانب نقطة تعويض العمال الذين يحالون على التقاعد وبتعويض هزيل.

ومن المرتقب أن يحدث هذا المشروع الذي لايزال في “الكواليس”، عدد من مناصب الشغل على مستوى جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، كما من شأنه أن يشجع الإستثمار والإنفتاح على الدول الأوربية، عبر تسهيل حركية الميناء لينفتح كذلك على السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *