آخر ساعة

تونس: اختتام فعاليات الملتقى الإقليمي للشباب بمشاركة 11 جنسية

اختتمت فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للشباب المنظم من طرف المؤسسة الدولية لتعليم المناظرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IDEA MENA) يوم السبت 27 دجنبر 2014 في مدينة الحمامات بجمهورية تونس.

ويصنف المنتدى الإقليمي للشباب على أنه برنامج نموذجي يجمع الشباب الناشط بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعادة تصور مستقبل المنطقة من خلال اقتراح خيارات سياسات عامة قابلة للتطبيق ومناقشتها، بالإضافة إلى ورشات عمل وندوات.

وقد شهد الملتقى الذي انطلق صباح يوم الإثنين 22 دجنبر 2014 مشاركة 12 فريقا في مسارين لغوين “اللغة العربية”، و”اللغة الإنجليزية” من جنسيات عربية مختلفة أهمها المغرب، والبحرين، ومصر، ثم اليمن، ولبنان، وفلسطين والعراق، والجزائر وسوريا، ثم البلد المنظم تونس.

بعد نهاية منافسات الدور الأول والثاني في مسار اللغة العربية تأهل أربعة فرق لنصف النهاية حيث جمعت القرعة في المواجهة الأولى بين الجامعة اللبنانية الأمريكية ومنتدى الشباب الحقوقيين، والثانية بين فريقي رابطة نبراس الشباب لللإعلام والثقافة المغربي ونادي المناظرة السوري، هذا الأخير (نادي المناظرة السوري) الذي توج بلقب أفضل فريق مناظر على حساب فريق منتدى الشباب الحقوقيين التونسي في النهائي.

فيما عاد لقب أفضل اقتراح موجز السياسات العامة لجامعة أسيوط المصرية في مسار اللغة العربية، ثم فريق جامعة بغداد من العراق في مسار اللغة الانجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *