تربية وتعليم

وزارة التربية توقف المعلم “مول الخمسة” ستة أشهر عن العمل

ذكرت مصادر إعلامية أن رأي أعضاء المجلس التأديبي لأطر وزارة التربية الوطنية، استقر على توقيف المعلم الذي استهزأ بتلميذة لم تستطع كتابة الرقم 5، ستة أشهر نظير انحرافه عن دوره الوظيفي والتربوي.

وأفادت المصادر ذاتها أن مدة توقيف المعلم، الذي مثل أمام المجلس التأديبي، حددت في مدة ستة أشهر، بعدما كان أثار ضجة حينما بدا عبر شريط فيديو وهو يستهزيء من تلميذة تدعى نادية بسبب عدم استطاعتها كتابة الرقم خمسة.

وجاء قرار توقيف المعني بعد مداولات حول القضية التي تم الكشف أنها دارت في مجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم، ثبت إخلال المعلم بدوره الوظيفي المتمثل في تعليم تلاميذه وكذا التربوي حينما عمد إلى الاستهزاء بها أمام زملائها في الفصل.

وجنى الفيديو الذي نشره المعلم على صاحبه، إذ اثار استنكارا عارما وسط رواد الأنترنيت مما دفع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى إيفاد لجنة تنسيق من المفتشين الجهويين، إلى جهة الغرب الشراردة، حيث المجموعة المدرسية التي كانت مسرحا للقضية.

ويظهر شريط الفيديو كيف أن المعلم تهكم على التلميذة الصغيرة، نادية، التي بدت مرتبكة ووجلة منه مما جعله ترسم خطا منعرجا ظنا منها أنه الرقم خمسة، لينال منها بعد ذلك ساخرا أما زملائها في الفصل الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *