تربية وتعليم

غياب الأمن بمحيط كلية الشريعة يدفع الإدارة للاستنجاد بالشرطة

دعا عبد العزيز بلاوي عميد كلية الشريعة بآيت ملول إلى اجتماع جمع عددا من طلبة الكلية برئيس مفوضية الشرطة بآيت ملول، وذلك بعد تفشي الإجرام بمحيط كلية الشريعة وتعرض عدد من الطلبة لاعتداءات تمثلت في سلبهم ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح والتحرش بالطالبات.

وكان آخر حادث أجج غضب الطلبة اعتراض سبيل طالب ينحدر من إقليم وارزازات من طرف ثلاثة أشخاص مجهولين أصيب على إثرها بجرح غائر في رأسه وجرح آخر على مستوى الظهر نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات.

وفي كلمته الافتتاحية أكد عميد الكلية أن ماحدث يمس الطلبة وإدارة الكلية وساكنة المزار عموما، وهي سلوكات دخيلة على المنطقة المعروفة بكرم أهلها ومساعدتهم للطلبة كما تقدم بملتمس لرئيس المفوضية باحداث ملحقة للمفوضية بالمزار.

ومن جهته استمع رئيس مفوضية الشرطة لمطالب أزيد من 150 طالب حضروا الاجتماع، والتي تلخصت في تكثيف الدوريات وحماية الطلبة وضرورة التدخل لاعادة خط الحافلة “ألزا” ليمر من أمام الكلية حماية للطلبة في أرواحهم وممتلكاتهم والطالبات في شرفهن.

وتتعرض الطالبات للتحرش في المنطقة الرابطة بين الكلية وأقرب محطكة للحافلة والتي تصل مسافتها حوالي 800 متر وهي خالية من السكان مما يجعل حياة الطلبة في كف عفريت، وهي مطالب وعد رئيس المفوضية الطلبة بتحقيقها ضمانا لسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *