آخر ساعة

مقتل معارضة في تخليد ذكرى ثورة 25 يناير بمصر

خلد المصريون الأحد الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك على إيقاعات “الدم” مجددا في ظل حكم المشير عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق تخليد ذكرى ثورة 25 يناير أعلن عن مقتل الناشطة شيماء الصباغ، عضو التحالف الشعبى الاشتراكى، مساء يوم السبت، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين عدد من المتظاهرين التابعين لحركة الاشتراكيين الثوريين وقوات الأمن بمحيط ميدان طلعت حرب إثر إصابتها بطلق مطاطي خلال الاشتباكات التي وقعت بعد محاولة المتظاهرين اقتحام ميدان طلعت حرب.

وتداول نشطاء على موقع «تويتر» على آخر منشورات كتبتها قتيلة اشتباكات طلعت حرب، الناشطة السياسية شيماء الصباغ، أمينة العمل الجماهيري بأمانة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية.

وكتبت «الصباغ» على موقع تويتر قبل وفاتها «البلد دي بقت بتوجع.. ومفهاش دفا.. يارب يكون ترابها براح، وحضن أرضها، أوسع من سماها».

وأفاد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعي بمصر لقناة الحياة أن الصباغ أصيبت بطلق ناري من نوع ”خرتوش” خفيف أطلق عليها من مسافة في حدود 8 أمتار، وقد أصيبت من الخلف على مستوى الجزء الخلفي من الظهر وصل تأثيره إلى الرأس، ولم يجزم عبد الحميد هشام أن الشرطة هي التي أطلقت الخرطوش، كما أكد ذلك رفاق الصباغ في عدد من التصريحات.

ويشار إلى أن الناشطة شيماء الصباغ كانت معروفة بمعارضتها للرئيس السابق حسني مبارك، وحكم الإخوان، وكذا لحكم عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *