وطنيات

بوطوالة : نعتز بأداء شعب وجيش وقيادة الجمهورية العربية السورية

قال علي بوطوالة الكاتب العام لحزب الطليعة، في تدوينة له على الفايسبوك “كلنا سوريون”، إنه “كما كان متوقعا قام التحالف الامبريالي بقصف مواقع في سوريا يوما واحدا قبل افتتاح ما سمي بالقمة العربية بالعربية السعودية،ويحمل هذا التزامن دلالات خطيرة لاداعي للتفصيل فيها”.

وأضاف المسؤول الجزبي، “فبعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بدعم حلفاءه على العصابات التي جندتها ومولتها وسلحتها اطراف التحالف الصهيوني الامبريالي الرجعي لمدة سبع سنوات،لم يعد بامكان اعداء الشعوب العربيةوقواها التقدمية غير ممارسة العدوان بالمكشوف ضدا على القانون الدولي والشرعية الدولية”، متسائلا ” فهل بعد ماموقع بقي لدعاة الديوقراطية والحرية وحقوق الانسان أينما وجدوا من غموص حول حقيقة ماجرى ويجري في سوريا والمشرق العربي؟
ألم يواجه الشعب السوري أخطر مؤامرة في بداية هذا القرن؟ ألا يكفي القيادة السورية شرفا انها صمدت وتصدت نيابة عن اأة بكاملها لمخطط بلقنة المنطقة وتحويلها الى دويلات تابعة للمراكز الصهيونية والامبريالية؟

وأضاف القيادي اليساري، أمام هول مايقع لايسعنا كمغاربة تقدميين إلا أن نعتز ونثمن وننوه بأبلغ العبارات بأداء شعب وجيش وقيادة الجمهورية العربية السورية، مؤكدا أن صمود سوريا ومعها قوى التحرر والمقاومة بفلسطين سيبقى نقطة الضوء الوحيدة في ليل الظلمات العربي الطويل، وينبغي أن يكون هذا الصمود البطولي محفزا لباقي قوى حركة التحرر العربية والعالمية على تصعيد وتنويع أشكال النضال والمقامة في وجه اعداء الحرية والديموقراطية والتقدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *