مجتمع

بمناسبة عيد الأضحى .. مندوبية السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن قرار استثنائي يسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

أفاد بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه “حرصًا على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم أجواء فرحة العيد تماشيًا مع التقاليد المغربية الأصيلة، سيسمح للسجناء باستلام قفة المؤونة ابتداءً من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع، مرة واحدة فقط “.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار “يشمل أيضًا أعوان التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية”.

ولتسهيل هذه العملية، يضيف البلاغ، “ستعمل المؤسسات السجنية على منح التسهيلات اللازمة للمعتقلين للاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالمواعيد المحددة لجلب قفة المؤونة والشروط المطلوبة لإدخالها”.

وتؤكد المندوبية على أهمية الانخراط الجدي والمسؤول من قبل عائلات المعتقلين لضمان نجاح هذه العملية والابتعاد عن أي محاولات لاستغلالها في تسريب الممنوعات.

وأهابت المندوبية من خلال بلاغها بجميع العائلات إلى الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم إخراجها عن أهدافها الإنسانية ودلالاتها الدينية وأبعادها الاجتماعية واستغلالها في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *