متابعات

الـ PJD يتبرأ من بلاغ لفرعه بكلميم ينتقد اعفاء الوالي العظمي

تبرأ حزب العدالة والتنمية من مضامين بلاغ أصدره ”الائتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بواد نون”، والمكون من عدة أحزاب وهيئات سياسية وحقوقية من بينها الكتابة الجهوية لحزب الـ PJD بكلميم، حيث انتقد البلاغ بلهجة شديدة قرار المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك والقاضي بإعفاء الوالي العظمي من منصبه.

وقال بيان للحزب، توصلت به “مشاهد.أنفو”، إن “البلاغ حمل خاتم الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية دون أن يخضع للمسطرة المتعلقة بالمصادقة على البيانات والبلاغات الصادرة عن هيئات الحزب”، مضيا أن “حزب العدالة والتنمية يعتبر نفسه غير معني بهذا البلاغ ولا بأي من مضامينه”.

ويأتي هذا الرد السريع على بلاغ الكتابة الجهوية لحزب البيجدي بكلميم، بعد أن وقعت الكتابة على مضامين بلاغ أصدره ”الائتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بواد نون”، والذي اعتبره مراقبون خروجا عن المألوف، حيت لم يسبق لأي حزب أو فروعه بمناطق المغرب أن انتقد قرارا يقضي باعفاء والي أو عامل من منصبه.

وتكمن خطورة البلاغ حسب متتبعين في دعوته الجالية المغربية بالخارج إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام سفارات بلدها في العالم، بالتزامن مع حفل تنصيب الوالي الجديد على جهة كلميم السمارة، وذلك احتجاجا على قرار اعفاء محمد العظمي الشهير بـ “عمر الحضرمي”، وتعيينه بدلا من ذلك واليا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

كما دعا البيان ذاته، من وصفهم بـ “الجماهير الشعبية” إلى تنظيم وقفات غضب بالمدينة على قرار اعفاء الوالي العظمي، مهددا في الآن ذاته بمجابهة “الجهات العليا” التي تحمي لوبيات الفساد بالمنطقة، بالإضافة إلى التفكير في تجميد أنشطة وهياكل الأحزاب السياسية والهيئات الحقوقية والجمعوية التي تشكل الإئتلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *