اقتصاد

خطة استباقية لوزارة السياحة لتفادي ضعف حجوزات الفرنسيين

أعلنت وزارة السياحة عن خطة “استباقية” لدعم القطاع السياحي بالمغرب، تنص خصوصا على إعادة التأكيد على استقرار المغرب، وذلك  على خلفية تراجع الحجوزات في فرنسا التي تعتبر أكبر سوق بالنسبة له.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة، أن المغرب يسعى من خلال هذه الخطة  التي تبلغ قيمتها 100 مليون درهم، إلى “تعزيز وتشجيع وجهته  في بعض الأسواق السياحية”، كما تهدف إلى “تخفيف انعكاس أحداث باريس الأخيرة، والالتباسات التي يمكن أن تنجم عنها.

وأضاف البلاغ أن هذه الخطة الاستباقية في قطاع السياحة الذي يمثل نحو 10 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي، جاءت بعد تسجيل تراجع  في الحجوزات ولا سيما على مستوى السوق الفرنسية، بحسب ما سجلته لجنة متابعة، كما “تحدثت عن وضع حساس على مستوى توقعات المؤشرات في الفصل الاول من 2015″.

وتعبأت كل من وزارة السياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة، في إطار جهود استباقية لخلية اليقظة العمومية من أجل وضع مخطط عمل على الأمد القصير، من ضمنه “الالتزام المشترك للفاعلين السياحيين الفرنسيين والمغربيين لتاكيد استقرار المغرب والابلاغ عن ضمانة الأمن”.

وكانت فرنسا قد حذرت مواطنيها من زيارة بلدان شمال افريقيا بسبب تنامي الأنشطة الارهابية، حيث نشرت الخارجية الفرنسية لائحة  من 40 بلدا بينها المغرب، حيث دعت مواطنيها الى “أقصى درجات اليقظة” ردا على خطف وقتل الفرنسي هيرفيه غورديل في الجزائر بيد مجموعة مسلحة.

غير أن هذا التحذير لم يُجْـدِ نفعا في نفسية الفرنسيين الراغبين في زيارة المغرب، وهو ما أكده استطلاع للرأي أجراه موقع الأسفار ” “EASY VOYAGE حيث أكد أن  74% من السياح الفرنسيين الذين يعتزمون السفر إلى دول إسلامية وعدم تأجيل سفرهم بسبب التخوفات من التهديدات الإرهابية، 46.4% منهم سيتوجهون نحو المغرب.

Making sure to sew elastic
jogos da barbie Night Shyamalan Directed The Harry Potter Films

that a lot more risky
xvideosHow to choose your Plus size scrubs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *