تربية وتعليم

الناقد رشيد يحياوي من جامعة ابن زهر يفوز بجائزة المغرب للكتاب

أعلن رئيس لجنة جائزة المغرب للكتاب، محمد الصغير جنجار، عن قائمة الفائزين في أصناف الجائزة، اليوم الأربعاء، خلال اللقاء صحافي ترأسه وزير الثقافة لتقديم برنامج المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء.

وقد نال الأستاذ رشيد يحياوي من جامعة ابن زهر (كلية الآداب) جائزة المغرب في صنف الدراسات الأدبية واللغوية والفنية عن كتاب “التبالغ والتبالغية، نحو نظرية تواصلية في التراث” الذي صدر عن دار كنوز المعرفة بعمان، بينما فاز بجائزة الترجمة عبد النور الخراقي عن ترجمته لكتاب “روح الديمقراطية، الكفاح من أجل بناء مجتمعات حرة” للمؤلف لاري دايموند.

في حين فاز الأديب محمد برادة بجائزة المغرب للكتاب في صنف السرديات والمحكيات عن روايته “بعيدا عن الضوضاء قريبا من السكات”، كما حصل الباحث عبد الإله بلقزيز على الجائزة في صنف العلوم الإنسانية عن كتاب “نقد التراث”.

وعادت جائزة العلوم الاجتماعية مناصفة الى محمد حركات عن كتابه “مفارقات حكامة الدولة في البلدان العربية” وحسن طارق عن كتاب “الربيع العربي والدستورانية: قراءة في تجارب المغرب، تونس ومصر”؛ وقد قررت لجنة الجائزة حجب جائزة الشعر لهذه الدورة.

وحسب معطيات هذه الجائزة، فقد بلغ مجموع الكتب المقدمة في مختلف الأصناف 213 عملا، موزعة بين صنف السرديات والمحكيات (67 عملا) والدراسات الأدبية والفنية واللغوية (42 عملا) والعلوم الإنسانية (36 عملا) والشعر (31 عملا) والعلوم الاجتماعية (23 عملا) والترجمة (14 عملا).

The lilac color was lovely on her
porno Careers As a Couture Fashion Designer

But their typecasting wasn’t quite the same
pornHow to Wear a Cricket Jacket

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *