متابعات

بنكيران يعد فلاحي الكردان بإعادة النظر في تسعيرة مياه السقي

أكد مصدر مطلع أن رئيس الحكومة استجاب لمطلب إعادة النظر في تسعيرة مياه السقي المفروضة على فلاحي منطقة الكردان بتارودانت من طرف شركة امانسوس نائلة مشروع سقي 10 آلاف هكتار.

وكان المكتب التنفيذي لجمعية المستقبل لأغراض الزراعية بمنطقة الكردان بإقليم تارودانت قد وجه مؤخرا مذكرة مطلبية إلى رئيس الحكومة عبد إلاله بنكيران وإلى عدد من المسؤولين جهويا ووطنيا بخصوص طلب الملائمة في تسعيرة مياه السقي التي تفرضها شركة أمانسوس نائلة مشروع سقي ضيعات الكردان والتي تعد “التسعيرة” الأعلى ضمن جل الأحواض السقوية بالمغرب، مما أثر سلبا على سعر الإنتاج.

وأشار رئيس جمعية المستقبل يوسف جبهة أن المذكرة المطلبية تروم الملائمة ورفع الحيف الذي يطال منتجي الحوامض بالكردان عبر توفير شروط المنافسة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وعبرت المذكرة المطلبية عن حجم نضالات فلاحي المنطقة ومدى صبرهم على الحيف والتهميش والتميز زهاء ست سنوات، وألحت المذكرة على ضرورة إعادة النظر في تسعيرة المياه لكي توازي مثيلاتها في مختلف الدوائر السقوية بالمملكة.

كما طالبت المذكرة المطلبية بارجاع المياه إلى الضيعات الفلاحية التي اقدمت شركة أمان سوس على سحب العددات عن ما يقارب 260 ضيعة أصبحت مغروساتها من الحوامض مهددة بالزوال.

free porn sites

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *