متابعات

لمحاربة الفقر بطاطا .. اعتماد 18 مليون درهم لإنجاز 26 مشروعا

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لطاطا، مؤخرا، على 26 مشروعا في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي ومحاربة الاقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري برسم سنة 2015.

وأوضح رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة طاطا محمد الخالدي، في عرض قدمه خلال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، أن الغلاف المالي لإنجاز هذه المشاريع التنموية، المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تقدر بتكلفة تفوق 18 مليون و942 ألف درهم.

وتهم مشاريع برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، الذي ستستفيد منه 11 جماعة قروية بإقليم طاطا، بناء أندية نسوية وتجهيز قاعات متعددة الوسائط وتوسيع مؤسسة دار الطالب والطالبة وإحداث روض للأطفال وبناء مطعم مدرسي وتهيئة مراكز الجماعات وتجديد شبكة الماء الصالح للشرب وحفر الآبار بتكلفة تقدر بحوالي 12 مليون 322 ألف درهم.

وتشمل مشاريع برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط القروي، الذي خصص له غلاف مالي يقدر بحوالي 6 ملايين و620 ألف درهم، دعم الحزام الأخضر بالنفود الترابي لبلدية طاطا وتهيئة بعض أزقة حي القصبة.

وأكد عامل إقليم طاطا حسن خليل، في هذا اللقاء الذي حضره عدد من ممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة، على ضرورة انخراط الجماعات في هذه الأوراش التنموية والتركيز على المشاريع الهادفة وذات الوقع الكبير على الساكنة، مذكرا بالمجهودات التي تمت على مستوى الشراكة وثقافة الأولويات في انتقاء المشاريع التي تروم ضمان العيش الكريم لساكنة طاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *