متابعات

القباج: لن أحضر المؤتمر الإقليمي لأكادير إداوتنان ولن أتعرض للاستفزاز

صرح طارق القباج، عضو الكتابة الجهوية لحزب الإتحاد الاشتراكي بجهة سوس ماسة درعة، أنه لن يحضر أشغال المؤتمر الإقليمي السادس لأكادير إداوتنان؛ والمزمع عقده بأحد الفنادق عشية السبت برئاسة الكاتب الاول للحزب ادريس لشكر؛ لكونه لم يتلق أية دعوة.

وجاء ذلك خلال الندوة الصحفية؛ التي عقدها طارق القباج بحضور أربع من كتاب فروعه؛ أكادير، تكوين، بنسركاو، أنزا فضلا عن عدد من مناصريه ورجال الإعلام بالجهة؛ والتي تطرق فيها، رفقة تياره، لظروف وملابسات حل الكتابة الإقليمية، وتفويض الكاتب الجهوي للحزب بالتحضير للمؤتمر الإقليمي.

ويطالب تيار القباج بتأجيل المؤتمر، ليتم حسب تصريحاتهم، بشكل ديمقراطي؛ وفق اللوائح التي صوتت سنة 2009، مع إعطاء كوطة خاصة بالمندمجين، وضمان حرية الترشيح والاقتراع السري، منتقدين بذلك عدم توافر شروط انعقاد المؤتمر الإقليمي من انتخاب المؤتمرين وصفاتهم.

كما اعتبر القباج الندوة الصحفية مناسبة للإخبار بالوضعية الحالية للحزب، بعد قرار حل كتابته الإقليمية، وتعيين لجنة تحضيرية للمؤتمر الإقليمي، متشبتا باتحاديته وسيره ضمن الإطار العام للإتحاد الاشتراكي، “حنا اتحاديين وكبرنا فوسط حزب الاتحاد الاشتراكي”، مضيفا بأنه من مؤسسي الحزب، ومنتقدا عددا من الممارسات من قبيل وقوف عدد ممن وصفهم بـ “البلطجية” أمام مقر الحزب بأكادير.

القباج في ندوة بأكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *