متابعات

فايسبوكيون للعثماني: ميزانية الدولة ليست غنيمة أحزاب

بعد أن نشرت وسائل إعلام متخصصة في الإقتصاد، أن حزب العدالة والتنمية سيدبر أضعف الميزانيات بحسب توزيع الحقائب في تشكيلة الحكومة الجديدة، خرج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني للبيجيدي، بتدوينة مثيرة للجدل، أكد فيها أن حزبه حصل على أكبر ميزانية في مشروع قانون المالية.

وأثارت تدوينة العثماني، موجة استياء عارمة من طريقة تقسيم أموال الشعب على أساس حزبي ضيق، حيث كتب أحد المعلقين الذي شارك تدوينة العثماني على صفحته: “صاروا يقسمون أموال الشعب، بمنطق حزبي ضيق. ما هكذا يُدبَر الشأن العام، ويُؤتمن المسؤولون على أحوال الشعب، يا رئيس الحكومة “.

وكانت صحيفة “ليزيكو” المتخصصة في الإقتصاد، قد أوضحت أنه بحسب توزيع الأحزاب والوزراء المستقلون “التقنوقراط”، سيدبر حزب التجمع الوطني للأحرار حصة الأسد من ميزانية الدولة المقدرة ب 35 بالمائة، متبوعا بالوزراء التقنوقراط اللذين سيبدبرون 27 بالمائة من ميزانية الدولة، وحزب التقدم والاشتراكية سيدبر 7 بالمائة من مجموع ميزانية الدولة، فيما حزب العدالة والتنمية الذي حصل على المرتبة الأولى في الانتخابات فلن يدبر سوى 6 بالمائة من ميزانية الدولة. أما حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فسيدبران 1 بالمائة لكل منهما من مجموع ميزانية الدولة خلال هذه الولاية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *