مجتمع

هيئات نقابية وحقوقية تدخل على الخط في ملف أجور مستخدمين بأكادير

دخلت عدد من الهيئات النقابية والحقوقية على خط ملف ما يزيد عن 37 عاملا بإحدى المقاهي بشارع الحسن الثاني بمدينة اكادير، حيث أعرب المكتب الاقليمي للاتحاد العام الشغالين بالمغرب، وفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن تضامنهما مع الأجراء.

وفي هذا الصدد، راسلت المنظمة النقابية كل من مفتش الشغل بأكادير وجهات أخرى، على غرار مراسلة من العمال لكل من إدارة الضمان الاجتماعي وولاية أكادير، بخصوص خلفية حرمانهم من حقهم في الإستفادة من التعويضات الخاصة بالعمال المصرح توقفهم عن العمل ما بين مارس وماي 2020 المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي.

وأكد مصدر نقابي ل”مشاهد”، أن العمال فوجئوا بمشغلهم يخبرهم بعد أزيد من شهر من الانتظار والوعود، بأن ملف مقاولته المصرح به تم رفضه من طرف الضمان الاجتماعي بأكادير بدعوى أن عمال المخابز لا يشملهم دعم صندوق مكافحة جائحة “كورورنا”، علما أن 37 عاملا موضوع الشكاية لا يشتغلون بالمخبزة، بل في المقهى.

وطالب المتضررون، بعد استنفاذ جميع السبل الودية مع مشغلهم من والي الجهة التدخل العاجل لتمكينهم من تعويضاتهم الخاصة بالأجراء المصرح بهم لدى الضمان الاجتماعي، إسوة بالمستفيدين من هذا الصندوق، خصوصا وأن لديهم تحملات عائلية ومصاريف يومية تخص أبناءهم وعائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *