الشريط الأحمر | متابعات

زعيم الاتحاديين يطالب الملك بدفع بنكيران إلى العمل وترك الترهات

طالب إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الملك محمد السادس بالتدخل قصد منع بنكيران من الانشغال بالقضايات التافهة التي يلهي بها الرأي العام عن القضيا المصيرية، مشددا على أنه يجب فتح تحقيق مع رئيس الحكومة، حول عدد من قضايا الفساد التي يقول أنه يعلم بها ولا يفتح فيها تحقيقا.

وقال لشكر في كلمة خلال المؤتمر الإقليمي السادس بمدينة أكادير، إن الصفات التي يتميز بها هتلر وموسوليني اجتمعت في تصرفات وتعاملات بنكيران، حيث حاول مستغلال نفوذه في الحكومة من أجل أن يتدخل في الطريقة التي يتم بها انتخاب زعماء الأحزاب، متوعدا بنكيران بسلسلة من الاحتجاجات التي لن تقصتر على العاصمة الرباط.

واعتبر لشكر أن “ما يدعيه بنكيران حول تمكنه من توفير الملايير من الدراهم في صندوق المقاصة، كذب وبهتان، إذ أن ذلك راجع إلى الحسابات التي تنهجها الدول العظمي، وخاصة الولاية المتحدة الأمريكية ضد روسيا، وما نتج عن ذلك من انخفاض كبير في أسعار البيترول”، كاشفا أن المغرب يشتري اللتر الواحد من البنزين بأقل من 4 دارهم ونصف.

وأضاف الكاتب الأول للاتحاديين، أن سياسة بنكيران الاقتصادية تضرب مصالح الفئات البسيطة، وأن المغاربة يصبرون عليه، ليس لأنهم يحبونه، بل لأنهم يقدرون جيدا ما يجري في البلدان المجاورة ولا يريدون أن يلحق وطنهم ما حل ببلدان الربيع العربي من مآسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *