حوادث

شرطة ورزازات تفك لغز عصابة متخصصة في سرقة المحلات التجارية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بورزازات مؤخرا من إلقاء القبض على عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية، ويتعلق الأمر بخمسة من الجناة ينحدرون من تارودانت وتنغير وورزازات، تقديمهم للعدالة بتهمة جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفةوالمشاركة وإخفاء المسروق.

وكانت الشرطة القضائية قد توصلت بمعلومات تفيد بتواجد ثلاثة أشخاص في إحدى التجزئات السكنية قيد البناء، وكانت تحركاتهم المشبوهة تثير الشكوك، لتنتقل العناصر الأمنية إلى عين المكان لتجد مواد غذائية مخبأة بعناية في إحدى البالوعات.

وضربت الشرطة بعد ذلك مراقبة سرية على المكان إلى حين عودة المشتبه فيهم، ليتم أثناء اقترابهم القاء القبض عليهم، فيما تمكن أحدهم من الفرار مستغلا عامل الظلام الذي تشهده المنطقة، غير أن اعترافات الموقوفين مكنت العناصر الأمنية من تعقبهم وإلقاء القبض عليهم في إحدى فنادق المدينة.

وأثناء التحقيق معهم اعترف الموقفون بالتهم المنسيوبة إليهم، وبكونهم ارتكبوا عدة عمليات سرقة لمواد غذائية في محلات تجارية ويخبئونها في بالوعات الصرف الصحي ثم يعيدون بيعها واقتسام الأرباح فيما بينهم.

كما اعترفوا باستيلائهم على دراجة هوائية لاستعمالها في نقل المسروقات، واتفقوا على توزيع الأدوار فيما بينهم لتنفيذ عمليات السطو وسرقات المحلات التجارية في عدة أحياء، حيث توصلت مفوضية الشرطة بأزيد من عشرين شكاية من المحلات التي تعرضت للسرقة.

وخلف خبر اعتقال أفراد هذه العصابة الإجرامية ارتياحا لدى السكان، ومن المنتظر مثولهم أمام محكمة الاستئناف بورزازات بتهمة جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة والمشاركة وإخفاء المسروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *