متابعات

من تداعيات هدم محلات تجارية .. الاحتجاجات تعود لسوق الأحد بأكادير

من تداعيات قضية هدم 114 محل تجاري بالمركب التجاري سوق الأحد الشهر الماضي، أقدم اليوم الثلاثاء تجار “العطارة” على إقفال محلاتهم التجارية احتجاجا على قرار البلدية القاضي بالسماح للتجار، الذين هدمت محلاتهم، من احتلال الفضاء العمومي المتواجد أمام جناح “العطارة”.

ويأتي هذا القرار بعد الزيارة التي قام بها الرئيس القباج لسوق الأحد مؤخرا.

وفي اتصال بـ “مشاهد.أنفو”، أكد بعض التجار أن العشوائية التي دبر بها هذا الملف هدم جناح “البنان” أثر سلبا على الرواج التجاري بباقي الفضاءات التجارية المحادية لسوق البنان.

وكانت إدارة المركب التجاري سوق الأحد، قد أقدمت يوم الإثنين 23 فبراير 2015 على هدم مجموعة من المحلات التجارية أمام الباب 3 الخاصة بتجار “البنان” و”النعناع”.

بالمقابل احتج التجار 114 المعنيين على عملية هدم محلاتهم التجارية في غياب لمحضر اتفاق بين التجار والمجلس البلدي والسلطة المحلية، خاصة وأن السلطة المحلية رفضت في وقت سابق بناء محلات تجارية جديدة في بعض الفضاءات بسوق الأحد.

واستندت السلطة في قرارها على وجود أزيد من 140 محل تجاري غير مستغل بتمديد السوق ملعب “عبدالله ديدي” سابقا. ومن فوارق العملية أنه لحد الآن يجهل التجار، في غياب قرعة لذلك، من هم التجار المعنيين بترسيمهم في نفس المكان (44 تاجرا) ولائحة التجار الذين سيتم ترحيلهم لتمديد السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *