وطنيات

مزوار يؤيد عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين

يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار في أشغال اجتماع المجلس الوزاري للقمة العربية بشرم الشيخ بمصر التي انطلقت الخميس 26 مارس 2015.

ويأتي عقد المجلس الوزاري في ظل التطورات الخطيرة التي يعرفها الوضع في اليمن بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس الشرعي منصور هادي.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون صدر الخميس، أعلنت من خلاله المملكة المغربية عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية وتأييدها في الحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أراضيها أو يمس من قريب أو بعيد الحرم الشريف.

ويتصدر الوضع في اليمن جدول أعمال القمة إضافة تطورات الأوضاع بباقي البلدان العربية خاصة ليبيا وسوريا والعراق، إضافة إلى مشروع إنشاء قوة عربية مشتركة في مواجهة الإرهاب.

وشدد وزير الشؤون الخارجية في مداخلته خلال اللقاء التشاوري الذي سبق الاجتماع على أن هذه القمة العربية تشكل لحظة مفصلية في تشكل الوعي والتضامن العربي المشترك في مواجهة أخطار الإرهاب والفوضى التي تعم الوطن العربي.

وأكد مزوار أنه لا ينبغي نسيان الوضع الخطير الذي تجتازه القضية الفلسطينية والقدس الشريف في ظل تهديدات واستفزازات اليمن الإسرائيلي، مضيفا أن الوضع بليبيا يفرض أيضا موقفا عربيا موحدا لدعم نجاح المفاوضات الجارية بالمغرب بين الفرقاء الليبيين من اجل إنهاء الاقتتال وصد الإرهاب بليبيا في أفق التوصل إلى حل سياسي متوافق حوله بين الليبيين.

كما جدد مزوار التأكيد على الدعم المغربي للسعودية في درء مخاطر الوضع باليمن ودعم الشرعية بها، وحماية سيادتها ووحدتها واستقرارها. هذا ويرتقب صدور بلاغ مشترك عن القمة حول الوضع باليمن في ظل التطورات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *