الشريط الأحمر | متابعات

الجزائر صرفت ملايين الدولارات لمساندة الانفصاليين بمنتدى تونس

وفرت الجزائر كافة وسائلها لتستغل أشغال المنتدى المنتدى الاجتماعي العالمي المقام بتونس للترويج لاطروحة الانفصاليين. وفي اتصال هاتفي بأحد المشاركين المغاربة في المنتدى، أكد هذا الأخير بأن الجزائر خصصت أزيد من  40 حافلة قادمة من البر، وهي مليئة بالمشاركين، بالاضلافة إلى توفير رحلات جوية مخصصة لنقل عناصر البوليزاريو، كما استعانت في عملها هذا بحجز كامل لثلاثة فنادق خمسة نجوم وتوفير الإقامة المجانية للجميع.

كما أكد ذات المتحدث أن الجزائر حاولت اغواء هؤلاء الشباب بتقديم مبالغ مالية حددها مصدرنا هناك بمبلغ 500 يورو لكل فرد كمصاريف الجيب دون أن يرد منها مليم عند العودة للجزائر، ما يدل على أن الجزائر حضرت للمشاركة في المنتدى للنيل من المغرب ومن وحدته الترابية وانفقت على ذلك ملايين الدولارات..

وفي سياق ذي صلة فقد أشار المتحدث إلى أن انزالا كبيرا بدأ بقيام الانفصاليين بتوزيع أقمصة تحمل خريطة المغرب العربي وبها خريطة المغرب بدون صحرائه وهو ما أجج غضب الحاضرين.

وتساءل المتحدث عن دور وزارة الخارجية في هذا المنتدى وكذلك الحكومة التي مازالت غائبة، فحتى الاعلام الوطنية لم توفر للمغاربة المشاركين بالشكل اللازم في الخيمة المخصصة لهم.

وقد بث نشطاء على موقع اليوتوب صبيحة الأمس فيديو يبين كيف واجه هؤلاء الشباب احدى التجمعات الانفصالية حين خرج مجموعة من الشباب وهم يحملون أعلام الانفصاليين ويرددون شعاراتهم وهو ما واجهه المغاربة هناك بالنشيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *