حوادث

إنذار بوجود قنبلة يدفع طائرة تركية للهبوط اضطراريا بمطار الدار البيضاء

ذكر مصدر من المكتب الوطني للمطارات، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (توركيش إيرلاين)، هبطت الإثنين اضطراريا بمطار محمد الخامس الدولي، وذلك بعد تلقي إنذار بوجود قنبلة على متنها بعد إقلاعها.

وأكد مصدر من السلطات المحلية بدوره، أن هذه الطائرة من طراز بوينغ 777، التي كانت قادمة من اسنطبول صوب ساوبولو ( البرازيل )، وعلى متنها 264 مسافرا، قد تم توجيهها نحو الدار البيضاء، وذلك عقب تلقي طاقمها لهذا الإنذار، حيث تمكنت من الهبوط نحو الساعة الثانية عشرة والنصف، دون وقوع مشاكل.

وأعلنت عمالة اقليم النواصر أن عمليات التفتيش والمراقبة التي تمت مباشرتها على الرحلة رقم (تي كا 15) التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، (توركيش إيرلاينز) كشفت “خلو الطائرة من أية قنبلة”.

وذكر بلاغ للعمالة أنه على “إثر تلقي إنذار بوجود قنبلة على متن الرحلة (تي كا 15) التي تربط إسطنبول وساوباولو، طلبت شركة الخطوط الجوية التركية (توركيش إيرلاينز) من السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء”، موضحا أنه ” طبقا لمخطط تدبير الأزمات، تم إنشاء مركز قيادة بموقف السيارات المنعزل بالمطار برئاسة عامل إقليم النواصر، يضم كافة السلطات والمصالح المختصة، في “احترام تام للبروتوكول الذي تفرضه المنظمة الدولية للطيران المدني، بشأن التدابير الامنية وسلامة استخدام المطار”.

وأضاف المصدر ذاته، أن نتائج عمليات التفتيش والمراقبة والرصد ذات الصلة جاءت “سلبية”. وأشار إلى أنه “تم السماح للطائرة، بعد عملية التنظيف والتزود بالوقود، بمواصلة رحلتها نحو وجهتها في ظروف عادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *