حوادث

مافيا العقار بتيزنيت تلجأ إلى السلاح الأبيض في مهاجمة المواطنين

هاجم أحد رموز مافيا العقار بالجماعة القروية لجماعة الساحل، الملقب بـ (ينوش) الذي ينحدر بدوار إشافوضن، مدعوما بأفراد عائلته (هاجم) أحد المواطنين (م. فهمي)، عندما همَّ بتحديد ملكه الذي يتصرف فيه منذ عدة سنوات والمسمى “ثلاث افيس” بدوار سيدي بوالفضايل بالجماعة القروية لأربعاء الساحل، وكان ذلك يوم السبت 28 مارس 2015.

واستنادا إلى الشكاية التي توصل بها الموقع، والموضوعة بمكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت يوم الاثنين 30 مارس 2015، يقول المشتكي أنه أحضر تقنيين من مكتب الدراسات، المدعوان (ب. رشيد) و(ا. هشام)، من أجل إنجاز تصميم لملكه المذكور الذي يحوزه ويتصرف فيه وذلك في سبيل انجاز الملكية لملكه، غير أنه فوجئ بالمشتكى بهم يهاجمونه وأشبعوه وابلا من السب والقذف والشتم ونعتوه بأقبح الأوصاف من قبيل “الشفار” و”الحمار” ولم ينج والديه من هذه السب.

وأضاف أن المشتكى بهم هددوه بالقتل والتصفية الجسدية، وكان المشتكى به، رئيس العصابة، يلوح بآلة حديدية حادة “أَلْكَّاوْسُو”، إذ قال للمشتكي بالحرف “سأقطع رأسك بهذه الأداة إن لم تغادر هذا الملك.

كما حصل الموقع على مجموعة من شكايات سابقة ضد المشتكى به الرئيسي المدعو (إ. ابراهيم) رفعها ضحايا آخرين، بعضها ما زال يروج في دهاليز المحاكم وبعضها الآخر صدر فيها الحكم ضده بالإدانة، كان آخرها الحكم عليه في ملف اتهم فيه هذا الشخص بالضرب والجرح بثلاثة أشهر غير نافذة وغرامة مالية.

وقالت مصادر أخرى، بأن هذا الشخص يتبجح أينما حل وارتحل بأن له علاقات نافذة وسط رجال الدرك الملك بتيزنيت وسيدي إفني ووسط الجسم القضائي بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت.

يذكر أن المعتدي التحق بأرض الوطن قبل سنوات بعد فشله في فرنسا وإفلاسه هناك، وجاء إلى المغرب ظنا أنه سيجمع الثروة بالإستيلاء على أراضي المواطنين الأبرياء مدعوما بالمسمى (ﮔ. رشيد) أحد المافيوزيين المنحدرين من تيزنيت والمقيم بأكادير والذي استولى على عشرات الهكتارات على الشريط الساحلي بإقليم تيزنيت، خاصة بجماعات أكلو والساحل وميراللفت، وله علاقات نافذة برجال القضاء عبر شبكة من السماسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *