كواليس

وكالة المغرب العربي للأنباء لاتفرق بين مهام وزراء‎ حكومة بنكيران

سقطت وكالة المغرب العربي للأنباء في خطأ مهني، حينما أوردت في قصاصة لها يوم الأربعاء فاتح أبريل أن وزير التعمير واعداد التراب الوطني هو نبيل بنعبد الله، فيما الصحيح هو امحند العنصر، وهو ما يطرح تساؤلات حول الكفاءات المهنية التي تشتغل داخل الوكالة بدءً بالمحرر وانتهاء برئيس التحرير.

وجاءت هذه الزلة للوكالة في التغطية التي قامت بها للقاء تشاوري بسيدي افني حول إعداد تصور للتنمية على صعيد الاقليم، وذكرت الوكالة في قصاصتها أن “اللقاء يأتي تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن اللقاء الذي ترأسه وزير التعمير واعداد التراب الوطني السيد نبيل بنعبد الله يومي 6 و7 مارس الماضي بمدينة أفران”!

وعلاقة بالموضوع أبرز عامل إقليم سيدي افني صالح داحا في كلمة بالمناسبة أن “هذا اللقاء يندرج في اطار مسلسل التشاور الهادف إلى اعداد رؤية للتنمية المحلية لإقليم سيدي افني ضمن إطارها الجهوي ترتكز على المقاربة التشاركية بين مختلف الفاعلين عبر تشخيص دقيق للمؤهلات والإكراهات تنبثق عنه مقترحات مشاريع مهيكلة قابلة للتنفيذ”.

ومن جانبه، أبرز المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب مصطفى سديرة أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للفاعلين المحليين من أجل اعداد رؤية تنموية خاصة باقليم سيدي افني في أفق إدراجها ضمن برنامج العمل الجهوي المندمج الذي سيناقش في إطار اللجنة الوزارية الدائمة لإعداد التراب من أجل المصادقة عليها والموافقة على التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *