تربية وتعليم

طلبة شعبة الكيمياء بأكادير يحتجون بسبب غياب الأساتذة والمختبرات

تعيش شعبة الكيمياء بكلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير، على وقع احتقان كبير بفعل توقف “الحصص والدروس النظرية والأعمال التوجيهية وكذا الأعمال التطبيقية طيلة الأسبوع الجاري، حسب ما أفاد مصدر لـ “مشاهد.أنفو”.

المصدر ذاته، أضاف أن توقف الدراسة جاء بفعل النقص الكبير الذي تعاني منه الشعبة في عدد الأساتذة، إذ أن أزيد من 7 آلاف طالب يدرسون عند 52 أستاذا، وهو ما صنف الجامعة في المراتب الأولى من حيث نسبة الاكتضاض.

كما يعاني طلبة شعبة الكيمياء من نقص حاد في عدد المدرجات والمختبرات التي تعد من الضروريات لضمان فهم الطلبة للمواد المقررة، حيث يتخوف هؤلاء من أن الواقع الحالي لن يمكنهم فقط إلا من نسبة 70 في المائة من المقرر، والذي يقتصر الأساتذة على تلقين شقه النظري فقط.

وفي السياق ذاته، نظم مجموعة من طلبة شعبة الكيمياء وقفة احتجاجية أمام إدارة الكلية كما جابوا مختلف أرجاء الكلية للتنديد بما يقع داخل شعبتهم، مطالبين في الشعارات التي رفعوها بـ “حقهم المشروع والعادل” في الاستفادة من المختبرات في انجاز الأعمال التطبيقية”.

وأمام عدم استجابة إدارة الكلية لمطالبهم طيلة الأسبوع الجاري، قرر الطلبة تنظيم مسيرة نحو رئاسة الجامعة، غير أن تدخل قوات الأمن حال دون تنفيذ خطوتهم.

احتجاج طلبة شعبية الكيمياء بكلية العلوم بأكادير احتجاج طلبة شعبية الكيمياء بكلية العلوم بأكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *