كواليس

الوزيرة بن خلدون: شباط يفتري بخصوص موضوع طلاقي

خرجت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي سمية بن خلدون أخيرا عن صمتها خصوصا بعد تناسل العديد من الاشاعات حول أسباب طلاقها، ومن المؤكد أن النقطة التي أفاضت الكأس ودفعت بالوزيرة إلى الافصاح عن أسباب طلاقها هو ما جاء على لسان الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، الذي قال في مهرجان خطابي بالراشيدية “لدينا وزير زير نساء ومشتت الأسر، حيث تسبب في طلاق وزيرة وهي في الخمسينات من العمر علما انها ام لثلاثة ابناء”، كانت وراء أول خروج للوزيرة بنخلدون لتوضيح الأمور.

وقالت في تدوينة على حائطها على الفايسبوك: “خلافا للحقيقة، وفي انتهاك سافر لأخلاق الاسلام وتقاليد الشعب المغربي العريقة في احترام حرمات الأسر والحياة الخاصة للأفراد، خاض السيد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال في موضوع انفصالي عن طليقي، وشحن الموضوع بكثير من الإفك والزور وجعله موضوع خطاب يفترض انه سياسي يتوجه للمواطنين فيما يعنيهم ويعني الشأن العام.

وبهذه المناسبة أؤكد أن انفصالي عن طليقي نتيجة طبيعية بعد تعذر استمرار الحياة الزوجية. وهذا الموضوع معروف لدى أسرتي وعائلتي كما لدى عائلة طليقي مند سنين. وأسباب انفصالي ذاتية تهمني وتهم طليقي فقط ولا علاقة لأي طرف ثالث في الموضوع خلافا للإدعاء المغرض.

وبناء عليه، أعبر عن أسفي لما آل إليه الخطاب السياسي من انحطاط وانحدار لم يعد معه أي احترام ﻷي ضوابط أخلاقية أو أعراف مغربية أصيلة، تميز بين المجال العام والمجال الخاص”.

يذكر أن الوزيرة سمية بنخلدون تبلغ من العمر 52 سنة، كما دامت فترة زواجها قرابة 30 سنة أتمرت أربعة أبناء. وكانت سمية بنخلدون قد تزوجت في سن 20 سنة، عندما كانت طالبة بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، من زمبل لها بنفس المدرسة، تخرجا فيما بعد مهندسي دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *