متابعات

شباط: بنكيران يتعامل مع المعارضة بمنطق “شاورو وماتديرش برايو”

نحى حميد شباط، الأمين لحزب الاستقلال باللائمة على الحكومة الحالية محملا إياها عدم إجراء الانتخابات الجماعية في موعدها، خلافا لما قال إنه يروج وراء تسبب المعارضة في ذلك.

وقال حميد شباط، في لقاء صحفي بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، إن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة كان عبر في إحدى اجتماعاته بأن تنظيم الانتخابات الجماعية ليس أولوية حكومية، على أنه لم يجتمع بباقي الشركاء في العملية السياسية غير مرة واحدة وهو ما اسفر عن مبدأ يتبناه يتمثل في “شاوره وما تديرش برأيه”.

وأفاد أمين عام حزب “الميزان” بأن المعارضة وعلى رأسها حزبه مستعدة لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي، محيلا على أن تأجيل الانتخابات لطالما كان رهينابـ”إرادة رئيس الحكومة التي لا تقهر”، وليس كما الخلط الواقع حول ارتباط تعثر إجراء الانتخابات في 2013، بتلكؤ من حزب الاستقلال أو المعارضة.

ووفق شباط فإن حزب الاستقلال مستعد للانتخابات الجماعية، محيلا على أن حزبه يعرف توسعا مضطردا وأن 10 آلاف منخرط جديد يلتحقون بصفوفه شهريا.

واستغرب شباط، الجدل الذي دار حول المطالبة بلجنة مستقلة للإشراف عن الانتخابات بدل المركزية التي يشرف عليها سياسيا رئيس الحكومة وتقنيا وزير الداخلية محمد حصاد.

وحسب شباط، فإن هذا المطلب ينحاز لكون ابن كيران، سوف لن يستسيغ خسارته في الدوائر الانتخابية مستقبلا، كما وقع في دائرة مولاي يعقوب التي أعيدت الانتخابات فيها خمس مرات على غير العادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *