آخر ساعة

معرض تشكيلي جماعي بتنغير

انطلقت بمدينة تنغير فعاليات المعرض الجماعي للفنون التشكيلية لعدد من الفنانين المحليين، الذي نظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي لمنجم اميضر، ويشارك في هذا المعرض ، الذي يتواصل إلى غاية 19 أبريل الجاري، فنانون تشكيليون محليون بلوحات تشكيلية أبدعتها أناملهم مع تنوع اتجاهاتهم ومدارسهم الفنية التجريدية والتشخيصية والواقعية والتشخيص الانطباعي.

ويعرض المشاركون أزيد من 20 لوحة تمثل مختلف المدارس الفنية و الإبداعية،و التي تلامس الطبيعة والمعمار والزي التقليدي المحلي، وتقدم مزيجا من التجريد والانطباع مع ومضات رمزية تعكس رؤية الفنانين لمحيطهم الثقافي والطبيعي والبيئي والاجتماعي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض لتعريف جمهور تنغير المهتم بالفن التشكيلي بإبداعات الفنانين التشكيليين المحليين على اختلاف مقارباتهم الفنية ومدارسهم التعبيرية، واطلاع المهتم بالشأن الفني المحلي على جديد الاطار التشكيلي، الذي يعرف في السنين الأخيرة طفرة نوعية على مستوى العرض.

كما يهدف المعرض،حسب المنظمين، الى إيصال رسالة الفنان ضمن قالب جمالي يبشر بالأمل والتفاؤل وتتمازج فيه الذكريات مع الألوان لتعميق النظرة إلى الواقع وإبراز بعض الظواهر الاجتماعية ومميزات التراث المحلي الأصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *