آخر ساعة

وزارة الإتصال تنظم يوما دراسيا حول “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية”

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، تنظم وزارة الاتصال يوما دراسيا حول “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية” يوم السبت 02 ماي 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى تسليط الضوء على التحديات التكنولوجية التي يواجهها القطاع وعلى المقتضيات القانونية الجديدة الخاصة بالصحافة الإلكترونية التي تضمنها مشروع مدونة الصحافة والنشر.

كما يرمي اللقاء إلى فتح النقاش والحوار حول مجموعة من الركائز الأساسية لممارسة مهنة الصحافة كأخلاقيات المهنة وتقوية قدرات الصحفيين والرفع من أدائهم المهني من خلال التكوين وكذا التنظيم الذاتي للمهنة الذي يخول للصحفيين العاملين في مجال الصحافة الإلكترونية، الحماية القانونية والاشتغال في إطار نموذج اقتصادي مستديم للمقاولة الصحفية.

ويعتبر هذا اليوم فرصة لتبادل التجارب والخبرات والمعارف بين المهنيين والفاعلين في القطاع حول الصحافة الإلكترونية المغربية من خلال أربع ورشات يتم تنظيمها خلال هذا اللقاء، ويتعلق الأمر بـ “الحماية القانونية للصحفيين” و”النموذج الاقتصادي للمقاولة الصحفية الإلكترونية وآليات الدعم”، و”أخلاقيات المهنة والتنظيم الذاتي في الصحافة الإلكترونية”، فـ “حاجيات التكوين في الصحافة الإلكترونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *