مجتمع

قافلة للتضامن مع 700 عائلة مهددة بالتشرد بالحي الصناعي بآيت ملول

تنظم لجنة التضامن بأكادير الكبير، المكونة من إطارات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية قافلة تضامنية نحو معتصم عمال وعاملات شركة الضحى المضربين بالحي الصناعي آيت ملول يوم الأربعاء 29 أبريل المقبل على الساعة السادسة مساء.

وقد حددت اللجنة المنظمة للقافلة أمام مدرسة سيدي الحاج الحبيب للتعليم الخصوصي بآيت ملول – الحرش، مكانا للالتقاء في حين حددت توقيت الانطلاقة في السادسة والنصف.

وتأتي القافلة للتضامن مع عمال يعيلون ما يزيد عن 700 أسرة اعتصموا منذ أواسط مارس المنصرم أمام الشركة، وهو الاعتصام الذي صاحبه تعتيم إعلامي كبير، بحيث صامت جل المواقع والجرائد عن إخراج معاناة هؤلاء العمال الذين يعيلون أسرا ويعيشون اليوم التشرد في ضل طردهم من العمل.

وموازاة مع جهود السلطات لإحتواء المشكل وإيجاد صيغة مناسبة للتوافق بين مطالب العمال وإدارة الشركة فقد أقيم يوم الاثنين 20 أبريل 2015 اجتماع موسع بمقر عمالة إنزكان آيت ملول قصد تدارس مشكل إجاد حل بين شركة الضحى والمضربين.

وحضر هذا الاجتماع جميع الأطراف التي لها علاقة بالمشكل المطروح مع تسجيل غياب ممثل الشركة، وترتب عن الاجتماع التزام الجهات المختصة بتشكيل لجنة للبحث في هوية العمال والعاملات المشتغلين حاليا بالمعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *