متابعات

العثماني : “من الأغلبية أو المعارضة المهم هو تخدم البلاد ماشي الموقع هو المهم”

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة له أمس السبت خلال المهرجان الافتتاحي للمؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة، إن مكونات الأغلبية متفقة حول تنفيذ البرنامج الحكومي…والحكومة متماسكة، مضيفا “ما غادي تطيح ما والو.. وهاد الناس يمنون نفسهم باش يخرج حزب ويدخل شي واحد آخر”، وتابع “ولاش هادشي ؟ ..من المعارضة أو من الأغلبية اخدم البلاد أ صاحبي.. هذا هو المهم وليس المهم هو الموقع”.

وأكد العثماني أن “الحزب رغم كل التحديات التي تعرض لها في المرحلة الأخيرة فهو لا زال قويا، ولازال معتزا ببنات وأبناء الشعب الذين يساندونه”.

وأضاف أنه “في قافلة “المصباح” مثلا حيثما ذهب مستشارو وبرلمانيو العدالة والتنمية فإنهم يلقون ترحيبا وتقديرا من المواطنين، ولكن في نفس الوقت يقلدونهم المسؤولية ويحكون لهم مشاكلهم”، واسترسل قائلا: “واللي عندو شي مشكلة يعطيها لينا وواجبنا أن ننصت لكم وأن نقوم بجهدنا لحل المشاكل.. فمرة نتوفق ومرة لا نتوفق.. كاينة أمور عندها حلول ساهلة وكاينة أمور فيها صعوبات”.

وعن التطورات الأخيرة التي تعرفها المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، أوضح العثماني، أن “المغرب يرفض اعتداءات البوليساريو…وقد أعذر من أنذر”، مؤكدا أن “المغاربة كلهم مع الرفض التام لأي تغيير على أرض الواقع في قضية المنطقة العازلة…والشعب المغربي بعربه وأمازيغه كله يد واحدة عندما يتعلق الأمر بمصلحة البلاد”.

بالتزامن مع اشتغال اللجن التحضيرية للحوار الاجتماعي، دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الفرقاء الاجتماعيين والاقتصادين إلى التفاعل مع الحكومة لتوقيع اتفاق اجتماعي في أقرب الآجال.

وتوقع العثماني، أن يسفر الحوار الاجتماعي عن “اتفاق غير مسبوق”، يرتقب أن يتضمن “إما تحسين الدخل، أو عدد من الاجراءات الاخرى المهمة للمواطنين”.

وأكد العثماني على أن حكومته “لها الثقة في أن الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين سيتفاعلون إيجابيا معها”، داعيا إلى تسريع وتيرة الحوار للخروج باتفاق الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *