آخر ساعة

ثانوية العربي البناي التاهيلية – نيابة شتوكة أبت باها تنظم أسبوعا ثقافيا

تنفيذا لبرنامج الانشطة السنوية المسطرة من طرف مجلس التدبير خلال الموسم الدراسي 2013-2014 انكبت مختلف اللجان والاندية التربوية بثانوية العربي البناي بجماعة سيدي وساي على العمل المتواصل كل حسب تخصصه أثمر برنامجا اسبوعا ثقافيا حافلا بعدة عروض وندوات وانشطة تحسيسية وترفيهية بفضاء المؤسسة بثانوية العربي البناي التأهيلية نيابة شتوكة أيت باها.

جدير بالذكر أن الأسبوع الثقافي سينظم بشراكة مع اطر وجمعيات آباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التربوية وفعاليات المجتمع المدني بالجماعة تحت شعار ” تربية سليمة لتلميذ واعد ” و ذلك على امتداد ستة أيام ابتدءً من يوم الاثنين 24 مارس 2014.

وستكون هذه الايام الثقافية فرصة أمام تلاميذ المؤسسة لعرض مواهبهم الابداعية و الفنية من خلال مجموعة من الورشات في مجال المسرح و الرسم وإعداد العروض و المسابقات الثقافية.

وتفعيلا لبرنامجها في شقه الثقافي ارتأت اللجنة المنظمة أن تدرج التوجيه المدرسي في أنشطتها حيث خصصت حيزا مهما لهذا الشق من خلال إدراج ندوتين مهمتين الاولى تحت عنوان ” المشروع الشخصي للتلميذ” للأستاذ عبد الله أمنوا و الثانية تحت عنوان “كيفية التعامل مع المراهق” للدكتور عبد الرحمان الانصاري.

وإيمانا منها بأهمية التواصل في تدبير الشأن التربوي، اعتمدت المؤسسة مبدأ المقاربة التشاركية في إعداد وتنفيذ برنامج الأنشطة من خلال إشراك عدة جمعيات منها جمعية سيدي وساي، وفي هذا الإطار برمجت مجموعة من اللقاءات التواصلية مع تلاميذ و أطر المؤسسة للإطلاع على مختلف أنشطة الجمعية من خلال عرض أهم منتجاتها والتعرف على مجالات اشتغالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *