خارج الحدود

أكبر كوب من عصير المانجو..يدخل السعودية كتاب غينيس

أعلن مدير موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالشرق الأوسط طلال العمر، إن كوب المانجو بجازان تخطى الرقم القياسي ، حيث فازت لبنان في عام 2012 بأكبر كوب للعصائر وكان مليئا بعصير الليمون حيث كان بسعة 5534 لتر، مبيناً إنه تم التحقق من مقاسات الكوب بمشاركة مكاتب هندسية، وتم تعبئته بـ 6000 لتر من عصير مانجو.

متجر إلكتروني
أكّد المهندس رستم بن مقبول الكبيسي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات، مبيّناً أن العام الحالي سيشهد تسويق منتج المانجو عبر متجر مانجو جازان الإلكتروني.

مليون زائر
وقال في تصريحات صحافية إن المهرجان الذي احتضنه كادي مول بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، يهدف إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يُسهم بشكل مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة، كما يخدم المنطقة سياحياً، مشيرا إلى أن المهرجان حظي بقرابة المليون زائر خلال فترة إقامته.

55 رقما قياسيا
وقال العمر إن المملكة العربية السعودية لديها 55 رقما قياسيا مسجلا بموسوعة جينيس بمختلف المجالات الفنية الهندسية، وهذه المرة الأولى التي نتواجد بها في جازان.

من جانبه قال مدير التسويق بالشركة المنفذة لكوب المانجو سنان الظميري إن هدفنا أن ننقل منطقة جازان زراعياً على مستوى العالم، مؤكداً أن كمية المانجو التي يحملها الكوب مهداه من إحدى الشركات كونه صعب علينا الحصول على كمية بهذا الحجم من مزارع جازان لعصرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *