آخر ساعة

كلية الآداب بجامعة ابن زهر تحتضن ملتقى التنوع الثقافي وتنمية المواهب الطلابية

نظمت كلية الآداب والعلوم الانسانية الملتقى الأول للمصاحبة الجامعية والاجتماعية تحت شعار “أثر الأنشطة الثقافية والرياضية في تكوين الطالب الجامعي”، وذلك من 6 إلى 9 ماي من الشهر الجاري برحاب الكلية.

وقد عرف الملتقى مجموعة من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي جاءت من أجل النهوض بالطلاب وإشراكهم في الحياة الجامعية.

وقد خصص هذا الملتقى الثقافي حيزا مهما للطلبة والطالبات من ذوي القدرات الخاصة وكذلك للطلبة الأشقاء من موريطانيا وسينيغال ومالي واليمن الذين جاءوا لمتابعة مسارهم الدراسي بجامعة ابن زهر، بالموازاة مع ذلك تم اشراك الطلبة في الأنشطة الرياضية والطالبات في مسابقة فن الخطابة.

وكان البعد البيئي حاضرا حيث اجتمع العديد من الأساتذة والطلبة من أجل القيام بالغرس والتشجير، حيث عبروا عن غبطتهم بهذه الالتفاتة التي قلما تحضر كجانب أساسي في تدعيم ثقافة الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع المصاحبة الجامعية والاجتماعية، والذي تشرف عليه نائبة العميد خديجة الراجي جاء باستراتيجية جديدة ورؤية مستنيرة تضع الطالب الجديد ضمن صلب الأولويات وتهدف إلى دعمه نفسيا وبيداغوجيا مع ضرورة إشراكه في الأنشطة الجامعية وتنمية قدراته حتى يستطيع التأقلم والاستمرار في النجاح وفي تحصيل العلم والمعرفة.

ومن بين أهداف هذا الملتقى أيضا تشجيع الطلاب على القراءة ونهل العلم والمعرفة، حيث تم توزيع مجموعة من الكتب النفيسة تضم مختلف المجالات على الطلبة والطالبات الذين تمكنوا من الفوز في النهائيات في إطار الأنشطة المتنوعة التي قدمتها المصاحبة الجامعية والاجتماعية.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *