آخر ساعة

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للإعلام في دورته الثالثة

انطلقت مساء الخميس 14 ماي 2015، فعاليات المنتدى الدولي للإعلام في دورته الثالثة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير أكادير، وذلك تحت شعار “الإعلام وتشكيل الوعي الإجتماعي”، والممتد طيلة ثلاثة أيام.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد رئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والإتصال حسن حمائز، أن الدورة الثالثة لهذا المنتدى تشكل تحولا نوعيا في مساره، مشيرا أن ذلك يعود لفضل التزام الشركاء بدعم المنتدى كل من موقعه، وتظافر مجهودات الفاعلين في انجاحه.

وأوضح حمائز أن المرصد الجامعي للدراسات المنظم للمنتدى، حرص هذه السنة على إشراك عدد كبير من الباحثين الإعلاميين والمهنيين والطلبة الباحثين وذلك من أجل تعميق النقاش حول القضايا المرتبطة بميادين الإعلام  والإتصال.

وشدد المتحدث ذاته على أن اختيار المنتدى لموضوع “الإعلام وتشكيل الوعي الإجتماعي”، كشعار لدورته الثالثة، يأتي في سياق الدور الكبير الذي باتت تلعبه وسائل الإعلام في تشكيل وعي الجماهير لما لها من سلطة في توجيه الناس نحو مواجهات التحديات المعاصرة.

من جانبه أشاد عمر حلي رئيس جامعة بن زهر باستمرار انعقاد المنتدى الدولي للإعلام، معتبرا أنه يشكل ثمرة للمجهوذات التي بذلها من أجل تطوير الممارسة الإعلامية بالجهة، مشيرا أن التكوينات المهنية التي أطلقتها جامعة ابن زهر في مجال الصحافة والإعلام أثبت أنها شديدة الفعالية وأنها أعطت حيوية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأبرز حلي أن إطلاق الجامعة هذه السنة لماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، مكن من انتاج طلبة أصبحوا يجتهدون في تقديم صورة إيجابية عن جامعة بن زهر بعيدا عن المظاهر والكذب في تقديم صورة الجامعة للآخر.

يشار أن المنتدى في دورته الثالثة يحتفي بإعلاميي جمهورية مصر كضيف شرف، حيث حل وفد كبير بأكادير من أجل المشاركة في أشغال المنتدى والذي سيمتد إلى غاية الأحد 17 ماي الجاري، فيما ارتأت إدارة المنتدى أن تكرم هذه السنة الإعلامي المغربي المعرف محمد العلمي مراسل قناة الجزيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *