محليات

أخنوش يضع ترشيحه لرئاسة أكادير لدى السلطات

قام عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء، بوضع ملف ترشحه لرئاسة جماعة أكادير، لدى السلطات المحلية.

وجاء ذلك، في إطار عملية إيداع الترشيحات لانتخاب رؤساء المجالس (الجماعات والجهات) بجهات المغرب الممتدة إلى غاية يوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري.

ويشار إلى أن فترة دعوة أعضاء المجلس الجماعي وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تمتد من 16 شتنبر الجاري الى غاية 25 شتنبر 2021، وذلك وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وقال الموقع الرسمي للأحرار إن أخنوس سبق له أن قدم رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”، وأعضاء فريق الأحرار المرشحين في اللائحة المحلية لجماعة أكادير في إطار استحقاقات 8 شتنبر، كما سبق وأطلع رئيس الحزب الرأي العام ووسائل الإعلام على مضامين برنامجه الخاص بتطوير الجماعة خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا.

وتتميز رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل” بأنها رؤية تهدف إلى تغيير المعيش اليومي للساكنة، كما أنها رؤية تنظر إلى أكادير كحاضرة مرتبطة بمحيطها الجغرافي، وهي رؤية تضع الساكنة في صلب التنمية، وهي رؤية لا تحمل فقط طموحا وطنيا، بل دوليا، فضلا عن كونها رؤية تلتزم بحكامة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *