الشريط الأحمر | متابعات

الاتحاد الاشتراكي بأكادير يطرد مستشارين جماعيين نافذين

بمناسبة الاجتماع الأخير للكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي، تم إصدار بيان للرأي العام تضمن أن “الكتابة الإقليمية تعلن للرأي العام أن فروع الحزب قائمة ولا وجود لانسحاب أي فرع منها، وكل ما نشر في هذا المجال عار من الصحة تماما”.

وعبر البيان في ذات السياق عن «اعتزاز الكتابة الاقليمية بصمود كافة المناضلات والمناضلين الأوفياء في الاقليم ككل وفي الجماعة الحضرية لأكادير على الخصوص أمام الحملات الاعلامية المأجورة والممنهجة، المحترفة لأسلوب التضخيم و التهويل و تشبتهم بحزبهم ، ومواجهتهم العفوية لدعاة الانشقاق».

وأضاف البيان « أن الاتحاد الاشتراكي بأكادير والإقليم ككل لم يكن أبدا، في تاريخه الماضي والحاضر، رهينة في قبضة شخص أيا كان شأنه ، كما ان تقليد الشخصنة المتعالية هذا تقليد غريب على مناضلاته ومناضليه. ولذلك فهذه الظاهرة تعد بالنسبة لهم تقليدا مرفوضا رفضا مطلقا. واعتبارا لأن ثقة الاتحاديين الأوفياء لمبادئهم ظلت، وستبقى راسخة في مؤسساتهم الحزبية ، فإنهم يعتبرون الاشخاص زائلين».

واعتبر البيان  “أن بعض السلوكات الصادرة عن بعض الأشخاص ومنهم بعض المستشارين، والواردة في التقارير المرفوعة الى الكتابة الاقليمية من مكاتب الفروع الحزبية ومن المناضلين ، تعد سلوكات غير مقبولة و تتنافى مع الالتزام الحزبي و النظام الاساسي للحزب ومع قرارات اللجنة الادارية الوطنية ، لذلك ، فان هؤلاء ، ومن يحركهم ويجاريهم في مسعاهم ، يضعون أنفسهم بتصرفاتهم خارج الاتحاد ويتعلق الامر بالأشخاص الآتية أسماؤهم :
مصطفى الياسا – مصطفى مرشوقي – عبد الكريم جارديني – جامع فرضي . كما أحيل ملف حالة أخرى لها صفة عضوية اللجنة الادارية على المكتب السياسي تطبيقا لمقتضيات النظام الاساسي للحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *