متابعات | هام

حصاد يدعو الولاة والعمال للحياد في الانتخابات واليقظة لمواجهة التطرف

لم يترك محمد حصاد وزير الداخلية فرصة تنصيب الوالي والعمال الجدد بالإدارة المركزية بالرباط يوم الأربعاء الماضي بعد تعيينهم من طرف الملك محمد السادس، ليوجه إليهم تعليمات تتعلق بالمهام الرئيسية للإدارة الترابية في المرحلة الراهنة وهي التزام الحياد في الاستحقاقات المقبلة والحذر واليقظة لواجهة الإرهاب.

وأشار وزير الداخلية، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن هذه التعيينات تتزامن مع التحضير للاستحقاقات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل، وما تكتسيه من أهمية بالغة في تعزيز المسار الديمقراطي للمغرب، مبرزا أن وزارة الداخلية على أتم الاستعداد للمساهمة، رفقة باقي الفاعلين المؤسساتيين، في تكريس الخيار الديمقراطي.

ودعا حصاد بالمناسبة السلطات الترابية إلى توفير أجواء الشفافية والنزاهة والمصداقية، وتهييء المحيط الملائم لإجراء هذه الاستحقاقات في أحسن الظروف، بما يتطلبه الأمر من حياد تام للإدارة واعتماد نفس المسافة بين جميع المتنافسين.

وأوضح وزير الداخلية أن هذه التعيينات تأتي في سياق وطني يعرف تغيرات وتطورات كبرى على مستوى الرؤية العامة لتدبير الحكامة الترابية وعلى مستوى ترجمتها الفعلية بجهات وعمالات وأقاليم المملكة، مشيرا في هذا الشأن أن سنة 2016 تعتبر سنة التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة كحلقة أساسية في دعم الديمقراطية المحلية ومجالا خصبا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي المجال الأمني، يضيف حصاد، أن المناخ الدولي والإقليمي الحالي يفرض مضاعفة الجهود، والرفع من مستوى اليقظة والتزام أقصى درجات الحيطة والحذر، لمواجهة الإرهاب والتطرف، في إطار حكامة أمنية استباقية تجمع بين الواقعية والفعالية والتنسيق والتعاون بين مختلف المصالح الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *