آخر ساعة

فم الواد العيون: أزيد من 300 شخص يستفيدون من حملة طبية متعددة الاختصاصات

استفاد، الجمعة، أزيد من 300 شخص، ينتمون إلى الجماعة القروية فم الواد بإقليم العيون، من حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء.

وأوضح المندوب الجهوي للصحة بالعيون، الدكتور رشدي قدار  أن هذه الحملة الطبية تندرج في إطار برنامج للمندوبية الإقليمية للصحة بالعيون يروم تقريب الخدمات من المواطنين، خاصة بالعالم القروي.

وأضاف أن هذه الحملة الطبية، التي نظمت بشراكة مع جمعية أطباء جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء والهلال الأحمر بالعيون، استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية لساكنة الجماعة القروية لفم الواد من أطفال ونساء ورجال.

وأشار المندوب الجهوي للصحة إلى أنه تم خلال هذه الحملة الطبية تعبئة ثلة من الأطباء الاختصاصيين ينتمون للقطاعين العام والخاص وصيادلة وممرضين من أجل تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.

وأبرز المسؤول الجهوي أنه تم خلال الحملة، التي استمرت طيلة اليوم لتمكين الساكنة من الاستفادة من خدماتها، تقديم خدمات وفحوصات شملت إجراء تحاليل طبية للكشف عن داء السكري وتحاليل الكشف المبكر عن داء فقدان المناعة وقياس ارتفاع الضغط الدموي وفحص النساء الحوامل بجهاز الفحص بالصدى.

وأضاف أن الساكنة استفادت أيضا من فحوصات طبية في تخصصات أمراض الجلد والأنف والحنجرة وطب الأطفال وطب القلب والشرايين وطب الأعصاب وطب الجهاز الهضمي والطب العام وطب النساء والتوليد، فضلا عن توزيع مجموعة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من هذه الحملة.

يذكر أن جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء تعرف، كل سنة، تنظيم عدة حملات طبية مماثلة يشارك فيها فريق طبي متخصص في مجالات الجراحة العامة وأمراض السكري، والصدر والرئة والحساسية، وأمراض النساء والتوليد، وأمراض القلب والشرايين، والطب العام، والإنعاش والتخدير، وطب الأطفال، وطب أمراض وجراحة العيون، وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الجلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *