خارج الحدود

دراسة: القهوة تزيد القدرة على الانتصاب

أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة تكساس الأميركية بأن الرجال الذين يشربون فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميا تزيد لديهم القدرة على الانتصاب ويقل تعرضهم لمخاطر الضعف الجنسي.

وأظهرت دراسة نشرها “جورنال بلوس ون” أن الرجال الذين يتناولون يوميا كمية بين 85 و170 مليغراما من الكافيين تقل مخاطر إصابتهم بالضعف الجنسي بنسبة 42% مقارنة بمن لا يشربون القهوة إطلاقا أو يقل استهلاكهم من الكافيين عن سبعة مليغرامات يوميا.

أما أولئك الذين يتناولون بين 171 و303 مليغرامات من الكافيين في اليوم فتنخفض الاستفادة من الكافيين لديهم إذ تبلغ 39% فقط، حسب ما نقل الموقع الإلكتروني لجامعة تكساس.

وتؤكد الدراسة التي قادها ديفد إس لوبيز الأستاذ المساعد بكلية الطب والصحة العامة بجامعة تكساس، أن مادة الكافيين تعمل على إرخاء عضلات العضو الذكري مما يؤدي إلى تدفق الدم فيه بشكل أفضل، وبالتالي تحسين عملية الانتصاب.

ويستفيد أيضا من ذلك الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة. وبصرف النظر عن مصدر مادة الكافيين أكان الشاي أم الصودا أم أي مشروب آخر دافئ أو بارد فإن تأثيرها في تحسين الانتصاب هو نفسه.

ونقل موقع جامعة تكساس عن لوبيز أن الدراسة أظهرت أن مرض السكري هو أحد أشد عوامل الخطر بشأن الانتصاب و”هذا لم يكن مفاجأة”.

يشار إلى أن نحو 18% من الرجال في الولايات المتحدة يعانون بداية من سن العشرين من ضعف الانتصاب، ويقدر عددهم بنحو 18 مليون رجل، حسب ما نقل موقع جامعة تكساس الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *