الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الراشيدية..دورة تكوينية للأئمة والمرشدين حول “الوعظ والإرشاد بين التأثير والتنفير”

الراشيدية..دورة تكوينية للأئمة والمرشدين حول “الوعظ والإرشاد بين التأثير والتنفير”

امام مسجد(تعبيرية)

نظم المجلس العلمي المحلي للرشيدية، أمس الأربعاء، دورة تكوينية لفائدة الوعاظ والأئمة المرشدين والمرشدات بالإقليم حول موضوع “الوعظ والإرشاد بين التأثير والتنفير”.

وقال رئيس المجلس العلمي المحلي للرشيدية، محمد واحيدي، في مداخلة حول موضوع “مفهوم الوعظ والإرشاد”، إن الدعوة، التي هي منهج الرسل عليهم الصلاة السلام، “ينبغي أن تكون بالحكمة والموعظة الحسنة لإظهار الحق ودحض الباطل”، معتبرا أن “الموعظة السيئة لا تؤدي إلى الهدف المنشود وتسبب في التنفير “، داعيا الوعاظ الى “المساهمة في إصلاح المجتمع، والإرشاد إلى كل ما يحقق الصلاح والنهي عن المفاسد”.

من جهته، أبرز الأستاذ عبد الرحمان حدوشان، في مداخلة بعنوان “الوعظ والإرشاد المؤثر”، أنه ولكي تؤتي وظيفة الوعظ ثمارها والنتائج المرجوة منها “يتعين على كل من يقوم بها التحلي بالإخلاص وابتغاء مرضاة الله عز وجل قبل كل شيء”.

أما الأستاذ عبد العزيز مليكي فأكد، من جانبه، أنه ينبغي على الوعاظ والمرشدين والمرشدات السعي إلى “تجنب الوعظ المنفر، ومحاولة التأثير في الناس وتغيير أحوالهم”.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الأنشطة التكوينية التي ينظمها المجلس العلمي المحلي للرشيدية لفائدة الوعاظ والأئمة المرشدين والمرشدات، لتحسين أدائهم والرفع من مردوديتهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test