متابعات

أكادير تحتضن الدورة الأولى لأشغال مكتب اتحاد المحامين العرب

تستضيف هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون، أشغال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لسنة 2015 بمدينة أكادير وذلك أيام: 28- 29 و30 ماي 2015 تحت شعار: “الأمن القومي العربي .. بين الواقع والمأمول”.

ويعتبر هذا اللقاء، حسب بلاغ للمنظمين، “مناسبة يلتئم فيها شمل المحامين العرب لتبادل الرأي حول قضايا الوطن العربي وهمومه، وما تتعرض إليه الأمة العربية اليوم من سياسات التقسيم والعنف والإرهاب”، مشيرا أن اللقاء هو “محطة كذلك تستوجب منا جميعا وقفة تأمل حقيقية والتفكير بمسؤولية لما آلت اليه أوضاع أمتنا العربية وما يحاك الآن لبعضها من سياسات ممنهجة في تقسيمها”.

وأوضح البلاغ أن الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء ستعقد يوم الخميس 28 ماي 2015 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بقاعة المؤتمرات التابعة لفندق “التلال الذهبية” بأكادير، وذلك بحضور عدد هام من المسؤولين والمدعويين وضيوف من داخل المغرب وخارجه.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن اجتماعات المكتب الدائم ستنطلق يوم الجمعة 29 ماي 2015، وذلك بتقديم التقرير الأدبي والسياسي للأمين العام تليها بعد ذلك المناقشات، فيما ستستأنف بقية أشغال المكتب الدائم من أجل مناقشة المسائل التنظيمية، ثم عرض التقرير المالي لسنة 2014 والموازنة التقديرية لسنة 2015، على أن يتم اختتام اشغال اجتماع المكتب وإصدار البيان الختامي والتوصيات في نهاية الاجتماع.

ويعرف انعقاد اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بأكادير في هذه الدورة تنظيم أنشطة موازية تتمثل في تنظيم دورة تكوينية في مجال التحكيم التجاري الدولي؛ يومي 28- 29 ماي 2015 بتأطير من خبراء دوليين في مجال التحكيم التجاري الدولي، وكذا عقد لقاء تواصلي للمرأة المحامية العربية، والذي سيعرف حضور محاميات من جميع الأقطار العربية للتواصل في أفق التأسيس لمنتدى المحامية العربية.

كما سيعرف اللقاء عقد ندوة عامة حول “الدساتير العربية بعد الثورات: الدستور التونسي، الدساتير المصرية مع قراءة لتعديلات الدستور المغربي الأخيرة”، حيث تتميز هذه الدورة بالإضافة إلى حضور نقابات دول الخليج العربي لأول مرة في أفق الانضمام إلى الإتحاد، هو رعاية الملك محمد السادس لهذا الملتقى.

وبموازاة هذه الأنشطة، أشار البلاغ، إلى أن هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون دعت لانعقاد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بمدينة أكادير يوم الجمعة 29 ماي 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *