الرئيسية 10 المشهد الأول 10 موظفون ببلدية طانطان يتعرضون لـ “مضايقات” بسبب وثيقة سرية

موظفون ببلدية طانطان يتعرضون لـ “مضايقات” بسبب وثيقة سرية

كشف موظفون من فئة “أشبال الحسن الثاني” بالمجلس البلدي بمدينة طانطان أنهم تعرضوا لمضايقات غير مسبوقة من طرف رئيس المجلس، حيث قال الموظفون إنهم تعرضوا لتهديد وصل إلى حد التلويح بتوقيف الراتب الشهري وتطبيق مسطرة العزل في حقهم وفق رسالة وجههوها إلى وزير الداخلية وعامل إقليم طانطان.

ويشتكي الموظفون في الرسالة المذكورة مما أسموها بـ “الشطط في استعمال السلطة” و”التعسفات” التي باتت تطالهم، خاصة بعد المراسلات التي وجهوها إلى المجلس الجهوي للحسابات بالعيون وكذا المصالح السالف ذكرها يطالبون فيها بالتحقيق في عدد من الخروقات التي يعيش على وقعها المجلس البلدي بالمدينة.

هذا وتزامنت هذه التهديدات مع تسريب وثيقة وصفت بالسرية راسل على أساسها هؤلاء الموظفون المجلس الجهوي للحسابات مطالبين بالكشف عن حقيقتها، خاصة وأنها تتحدث عن تلاعبات في الترقية مرتين في سابقة من نوعها وغموض يلف بعض الملفات، هذه الوثيقة التي هي عبارة عن مراسلة من الخازن الإقليمي بالمدينة إلى المجلس البلدي، يطالب فيها بتقديم توضيحات في شأن ترقيات يشوبها غموض والتي استفاد منها موظفون على عدة مراحل.

إلى ذلك، استنكر الموظفون في الشكاية التي حصلت “مشاهد” على نسخة منها اقدام رئيس المجلس البلدي من حرمانهم من الحصول على الوثائق الادارية منها شهادة العمل وبيان الالتزام وذلك بدواعي واهية ومنافية للقوانين والمساطر الجاري بها العمل يقول الموظفون.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *