متابعات

بنعبد الله: شركات العقار تعودت على أرباح مرتفعة

أكد نبيل بنعبد الله، وزير السكني وسياسة المدينة، أن المغرب نجح في سياسته في مجال السكن، مشيرا إلى أن تعثر مشاريع السكن الاجتماعي له علاقة بهامش أرباح المنعشين العقاريين، وهم ما ساهم في عدم تمكن الدولة من توفير حلول على مستوى السكن بالنسبة للفئات المستضعفة.

وأبرز بنعبد الله في حوار مع يومية “المساء” في عددها اليوم الاثنين، أن تعثر المشاريع الخاصة بالسكن الموجه للطبقات الوسطى، يُعزى إلى كون الشركات العقارية لم تجد في العرض الخاص بالفئات الوسطى، الذي قدمته الحكومة نسبة ربح تستجيب لرؤيتها، وهي التي تعودت على نسبة ربح مرتفعة في السكن الاجتماعي، وهو ما جعلها لا تنخرط في هذه المشاريع”، يضيف بنعبد الله.

وأشار الوزير في ذات الحوار إلى أن الدولة لا يمكنها أن تقدم جميع أنواع العروض السكنية، نظرا لكون هذه العروض تفوق طاقتها وإمكانياتها، هذا ما يستدعي ضرورة الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

ودعا بنعبد الله، شركات القطاع الخاص إلى ” فهم وإدراك دوره الوطني في تقديم خدمة للفئات المستضعفة، على اعتبار أن ذلك يساهم في استقرار البلد”، مشيرا إلى أن المشكل يكمن في عدم توفر السكن الخاص بالفئات المستضعفة، التي توجد في أسفل السلم الاجتماعي، التي لا تتوفر على أي دخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *