حوادث

تارودانت: حريق مهول يأتي على سوق المتلاشيات بسبت الكردان

شب حريق زوال الاثنين، وصف بالخطير في سوق القصب والمتلاشيات بالجماعة الحضرية لسبت الكردان التابعة ترابيا لعمالة تارودانت.

وحسب المعطيات الأولية فإن الحريق ناتج عن حرق شخص يعمل بسوق المتلاشيات بعضا من القصب والعود بالقرب من مكان الحادث، حيث ساعدت الحرارة والرياح على انتشار الحريق الى الورشات القريبة، التي تشتغل على مواد سريعة الاشتعال كمواد اولية لمنتجاتها.

وقالت مصادر أمنية من عين المكان إن سبب الحريق بشري، لكن الالطاف الربانية، والتدخل الاني لرجال الدرك بسرية الكردان حال دون وقوع خسائر في الارواح، لكن نفس المصادر اكدت وجود خسائر مالية مهمة قدرت باكثر من عشرة ملايين سنتيم.

وأردفت ذات المصادر ان الانفجارات التي سمعت هي ناتجة عن قنينات الغاز التي يستعملها المستخدمون في الطبخ بالسوق، حيث أتي الحريق على السوق بأكمله، مسجلة أن الوقاية لم تحل بالمنطقة لحدود الساعة، حيث يقوم السكان المحليون بمقاومة الحرقي بطرقهم الخاصة.

واضافت مصادر من عين المكان، ان الحريق تزامن مع انقطاع الماء بالبلدية، مااجج غضب الحرفيين والساكنة القريبة من الاوراش، كما حذرت فعاليات جمعوية السلطات المحلية والمنتخبة من تكرار نفس السيناريو، مع اقتراب موسم الصيق، وارتفاع درجة الحرارة.

وطالب نفس المصدر المجلس البلدي، بمد السوق بالتجهيزات الاساسية للحيلولة دون وقوع كوارث بشرية لاقدر الله، خصوصا ان الحملة الانتخابية للحزب المسير للبلدية، وضع من بين اولوياته، مد المنطقة بقنوات الصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *