الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الخلفي يرد على تحدي عيوش بعرض فيلمه الممنوع بإحدى المدارس

الخلفي يرد على تحدي عيوش بعرض فيلمه الممنوع بإحدى المدارس

على خلفية قيام المخرج نبيل عيوش بعرض فيلمه “الزين لي فيك” بإحدى المدارس العليا بالرباط، وذلك رغم قرار منعه من العرض بالمغرب، قال وزير الاتصال والناطق الرسمي اسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إنه تقرر توجيه مراسلة إلى المعني بالأمر، وذلك على اعتبار أن عرض الفيلم بالمؤسسات يستوجب تأشيرة أخرى وهي التأشيرة الثقافية غير تأشيرة الاستغلال التجاري.

وأكد الخلفي، في معرض رده على سؤال شفوي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب الثلاثاء حول موضوع  “الأفلام السينمائية”، أن المخرج لم يتقدم بطلب التأشيرة الثقافية من المصالح المختصة، مشيرا إلى أنه أقدم على عرضه في مخالفة جديدة وفي تحد لدولة الحق والقانون والقوانين الوطنية، ولهذا تقرر توجيه رساله له من طرف مدير المركز السينمائي المغربي.

وأضاف الخلفي، أن المركز السينمائي المغربي سيعقد مجلسه الإداري الأربعاء، وهي فرصة –حسب الخلفي- للتأكيد على ضرورة احترام القوانين خاصة في قضايا تتعلق بالمقومات الدستورية للمغرب.

وأكد الخلفي، أن الشعب المغربي رفض هذا المنتوج رفضا كليا، مشددا على أنه لا تراجع عن حرية التعبير والإبداع،  مشيرا إلى أن المغرب قوي بحرياته وله سيادته واتخذ قرار المنع في الوقت المناسب، غير أنه يرفض كل ما يخل بمبادئه وثوابته كما هو الحال في عدة بلدان أوروبية ديمقراطية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *