الرئيسية 10 المشهد الأول 10 استئنافية ورزازات تؤجل محاكمة الأستاذ المتهم بهتك عرض تلاميذه

استئنافية ورزازات تؤجل محاكمة الأستاذ المتهم بهتك عرض تلاميذه

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات يوم الإثنين المنصرم النظر في قضية الأستاذ المتابع في حالة سراح بتهمة جناية هتك عرض أطفال يقل سنهم عن 18 سنة من طرف من له سلطة عليهم إلى يوم سايع شتنبر المقبل، وذلك قصد إحضار المتهم واستدعاء المشتكين والمصرحين.

وقد سبق للمحكمة الابتدائية في ورزازات أن أدانت الأستاذ المتهم في نفس القضية بسنة واحدة سجنا نافذة وتعويض مادي قدره عشرة الاف درهم لكل واحد من الضحايا. وكان المتهم “ا.خ” يشتغل أستاذا للتعليم الإبتدائي في مدرسة آيت مجبر التابعة لمجموعة مدارس ايت حمو جماعة الخميس دادس بإقليم تنغير.

يذكر أن النيابة العامة قد اعتقلت المتهم على ذمة التحقيق حول تهمة التحرش بتلاميذه في المستويين الخامس والسادس إناثا وذكورا،و قدتم إطلاق سراحه بكفالة مالية بعد مدة شهر من الإعتقال.

وأفاد الأباء المشتكون أنهم توصلوا بمعلومات تفيد أن الاستاذ يتحرش بالتلميذات والتلاميذ في القسم، ويقوم بلمس التلميذات في أعضائهن الحساسة، ويقوم أيضا بتصرفات مشينة –على حد تصريحهم- مما دفعهم إلى تقديم شكاية للدرك الملكي والى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات.

لكن بعض زملاء الاستاذ المتهم يشكون في مدى صحة التهم الموجهة للأستاذ، ويرجحون أن تكون الشكاية ناتجة عن رغبة في تصفية حسابات شخصية وقبلية، خاصة بعد نزاع الاستاذ مع أحد أولياء التلاميذ.

وعلمت “مشاهد” أن العديد من رجال التعليم وبعض سكان المنطقة يسعون إلى الضغط على المشتكين قصد التنازل عن شكايتهم ضد الأستاذ، غير أن مصدرا من فرع الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بورزازات أكد على تطابق تصريحات الأطفال الضحايا، وما اتصفت به من تلقائية وعفوية طيلة مراحل البجث والمحاكمة مما يبعد فرضية المؤامرة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *