متابعات | هام

صورة لسيارة القباج في وضعية غير قانونية تثير ضجة على فيسبوك

نشرت صفحة “رصد المغربية” على الحساب الخاص بها على موقع فيسبوك صورة لسيارة رئيس المجلس البلدي لأكادير طارق القباج مركونة بطريقة مخالفة للقانون، وهو ما أثار موجة من التعليقات تندد بتغاضي المسؤولين عن عدم فعل أي شيء حيال سيارة العمدة.

أكثر من ذلك، اتهمت الصفحة طارق القباج باستعمال سيارة الدولة لأغراض شخصية، حيث أوضحت أن مكان التقاط الصورة لسيارة الرئيس هو جانب من الميناء الجديد حيث يوجد مقر شركته، متسائلة: “لماذا لا يحساب على ذلك، أم أنه من العفاريت والتماسيح”، وفق تعبير الساهرين على تنشيط الصفحة.

من جانبهم، أجمع المعلقون على الصورة، أن المخالفات تستهدف الفئة الفقيرة، فيما لا أحد يناقش “الفراعنة” بحسب تعبير أحدهم، في حين كتب آخر أن الدولة تحاسب الفقير، وأن الشرطة تحرر المخالفات فقط للمغلوب على حاله والضعيف، وليس لسيارات الفارهة أصحاب المشاريع”.

معلق آخر كتب ساخرا: “إذا حاسبنا جميع المسؤولين في المغرب فسوف يتم سجنهم بالكامل، ثم لا يبقى إلا الشعب فيحكم نفسه بنفسه ونستريح”، فيما كتب آخر: “مسألة الاستغلال الشخصي لسيارات وناقلات الدولة والمؤسسات العامة أصبحت عادية وتم التطبيع مع هذه الضاهرة المرضية / الاجرامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *